مجلة المحيط الفلاحي

وزير الفلاحة يعقد اجتماعا بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس

عقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي  يوم أمس الإثنين 3 أبريل 2023، اجتماعا بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس وذلك بحضور مدير المدرسة السيد سعيد عامري ، والمدراء المساعدين، ورؤساء الشعب والاقسام البيداغوجية ووحدات البحث.
وتم خلال هذا اللقاء عرض ونقاش البرنامج الاستراتيجي للمدرسة وانشطتها. وهكذا تم الاطلاع على مختصر أنشطة التكوين والبحث والأوراش قيد الإنجاز وأنشطة مركز دراسات الدكتوراة والاكراهات التي تتطلب دعما معينا لرفع التحديات المطروحة وخصوصا من أجل مواكبة استراتيجية الجيل الاخضر في القطاع الفلاحي.
وتعتبر المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس مؤسسة عمومية للتعليم العالي في القطاع الفلاحي و تم انشاؤها سنة 1942 وساهمت في تكوين أزيد من 3700 مهندس فلاحي من ضمنهم أزيد من 250 مهندس من بلدان افريقية شقيقة ، تولي أهمية بالغة للتنمية الفلاحية والقروية في برامج التكوين والبحث والتنمية ونقل التكنولوجيا.

وعرفت المؤسسة في السنوات الأخيرة تقدم كبير على جميع الأصعدة وذلك بفضل الجهود المبذولة من طرف مسؤولي المؤسسة ودعم وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ..

#المحيط الفلاحي: عادل العربي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.