موقع ووردبريس عربي آخر

وزير الفلاحة لمجلة “المحيط الفلاحي” : سلسلة الحبوب تكتسي أهمية قصوى في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر” للتنمية الفلاحية

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، اليوم السبت الخامس من  نونبر 2022 ببرشيد، الافتتاح الرسمي للدورة الثالثة للمعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني.

وبهذه المناسبة أوضح السيد صديقي في تصريح لمجلة “المحيط الفلاحي” ، أن هذا الملتقى المهم جدا يأتي بعد توقف نتيجة الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كوفيد -19، مضيفا أنه يشكل فرصة مواتية للمهنيين الذين ينشطون في سلسلة الحبوب من أجل التعرف على آخر التطورات التي يشهدها القطاع سواء تعلق الأمر بالانتاج أو التسويق.

وأضاف المسؤول الحكومي  أن سلسلة الحبوب تكتسي أهمية قصوى في إطار استراتيجية الجيل الأخضر للتنمية الفلاحية التي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقتها في سنة 2020 والتي تنبني على مخرجات مخططات المغرب الأخضر.

وتم إختيار كشعار لدورة هذه السنة ” الحبوب والقطاني ورهان تأمين السيادة الغذائية ” . و يهدف هذا المعرض حسب وزارة الفلاحة إلى خلق دينامية اقتصادية بالجهة ويشكل فرصة للتوقف على التطور والأداء الذي حققته هاتين السلسلتين وكذا الاطلاع على آفاق تنميتها في إطار نظارات استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030.

المحيط الفلاحي: عادل العربي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.