موقع ووردبريس عربي آخر

“مامدا” تعلن عن موعد صرف تعويضات الفلاحين…

تباشر التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا)، ابتداء من فاتح أبريل 2022، عملية صرف التعويضات للفلاحين المتضررين من الجفاف، وذلك قبل الأجل المحدد بفارق ثلاثة أشهر.

وفي هذا الصدد، أشار بلاغ للتعاضدية (مامدا)، إلى أنه اعتبارا لخصوصية الموسم الفلاحي 2021-2022، فقد شرعت خلال شهر فبراير الماضي في إنجاز عمليات الخبرة المتعلقة بالإعلان عن الخسائر في المناطق المتضررة والشبه المتضررة من الجفاف.

وعلى اثر ذلك، تجري التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين حاليا إتمام التقارير التقنية المادية، التي تم استكمالها بالصور المأخوذة عبر الأقمار الصناعية أو الطائرات المُسيرة، مبرزة أنها كانت قد اتخذت جميع الإجراءات اللازمة من أجل مباشرة صرف التعويضات في المناطق المعنية قبل بداية شهر رمضان، أي ابتداء من فاتح أبريل 2022. وتهم هذه التعويضات 100 % من الرأسمال المُؤَمَّن عليه.

وبما أن إجراء الخبرة عادة ما ينطلق ابتداء من شهر أبريل، فإن تسريع هذه العملية من طرف التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين قد مكن من تقليص آجال صرف التعويضات للفلاحين بنحو ثلاثة أشهر.

من جهة أخرى، وفي إطار تضامنها مع الفلاحين في السياق الحالي، قررت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين كذلك اتخاذ الإجراءات الإضافية المتمثلة أساسا في منح تسهيلات الأداء للفلاحين المتضررين من أجل تمكينهم من مباشرة الموسم الفلاحي المقبل في وضعية أفضل؛ وتوزيع جزء من الفائض، في شكل رديد تعاضدية استثنائي لفائدة الفلاحين الشركاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.