مجلة المحيط الفلاحي

وكالة التنمية الفلاحية تشارك في ندوة علمية حول موضوع”الذكاء الاصطناعي لرواد الأعمال الشباب والنساء” بسيام مكناس..

شاركت وكالة التنمية الفلاحية اليوم، الخميس الخامس والعشرون من أبريل على هامش المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، في الندوة العلمية حول موضوع”الذكاء الاصطناعي لرواد الأعمال الشباب والنساء”، المنظمة من طرف القطب الرقمي للفلاحة والغابات ومرصد الجفاف.

وتمحورت مداخلة السيد الربيعي إلياس، رئيس مصلحة بالوكالة، حول موضوع “ريادة الأعمال الشبابية في الفلاحة الرقمية”، حيث تم استعراض برنامج ريادة الأعمال الشبابية في إطار استراتيجية “الجيل الاخضر 2020-2030” وكذا محاور المخطط المديري للمهن الفلاحية وشبه الفلاحية والرقمية الذي بلورته وكالة التنمية الفلاحية لتحديد فرص ريادة الأعمال الواعدة، بما في ذلك خارطة الخدمات على المستوى الجهوي، والتي تتضمن الخدمات الرقمية التي تروم تطوير حلول تكنولوجية لفائدة الضيعات الفلاحية والصناعات الغذائية.

وللاشارة تشهد الدورة الـ 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، المنعقدة إلى غاية 28 أبريل الجاري، تحت شعار “المناخ والفلاحة.. من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود “، مشاركة نحو 70 بلدا، منها إسبانيا كضيفة شرف، و1500 عارض.

ومن المرتقب أن يحضر هذا الحدث البارز للفلاحة المغربية والدولية أزيد من 950 ألف زائر، والذي يقترح برنامجا غنيا يتضمن تنظيم 40 ندوة وموائد مستديرة حول مواضيع ذات راهنية بالغة الأهمية.

#المحيط الفلاحي: متابعة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.