مجلة المحيط الفلاحي

“سيام” مكناس : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والمدرسة الوطنية للفلاحة ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبحث الزراعي..

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صادقي، اليوم الخميس الخامس والعشرون من أبريل 2024 بالعاصمة الاسماعيلية مكناس ، على هامش النسخة 16 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية والمعهد الوطني للبحث الفلاحي، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة والمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس.

وتتعلق اتفاقية الشراكة هاته بشكل أساسي بتجميع الموارد التقنية والبشرية للمؤسسات الأربع من أجل المشاركة معا، في إطار مجموعة، في مشاريع البحث ذات مكون تحليلي والاستجابة لطلبات الخبرة والمشاورة، الداخلية والخارجية على حد سواء، في مجالات خبرتها المشتركة.

وتهدف الاتفاقية الى إقامة تعاون علمي وتقني بهدف خلق أوجه تآزر من خلال تجميع البنيات التحتية التحليلية للمؤسسات وخبراتها في مجال الاختبارات التحليلية لصالح الباحثين والأساتذة الباحثين والطلبة والمشغلين.

كما ستمكن من تطوير مراقبة تكنولوجية من حيث التحليلات والإجراءات للتعامل مع المشاكل الناشئة والأزمات التي تهدد الفلاحة وكذلك سلامة وجودة المنتجات الغذائية الفلاحية والحيوانية. ستمكن أيضا من تنظيم اجتماعات ومنتديات وورشات عمل ودورات تدريبية وأحداث علمية وتقنية بهدف تبادل ونشر المعلومات.

#المحيط الفلاحي : عادل العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.