مجلة المحيط الفلاحي

مشاركة فعالة لوكالة التنمية الفلاحية للتعريف بالمنتوجات المجالية بمعرض الفلاحة بباريس

يشارك المغرب عبر وكالة التنمية الفلاحية للمرة السادسة على التوالي، في النسخة الخامسة والخمسين من المعرض الدولي للفلاحة والذي تحتضنه عاصمة الانوار باريس  من 24 فبراير إلى 04 مارس 2018. وتندرج هاته  المشاركة في إطار استراتيجية تنمية المنتوجات المجالية المغربية، والتي تدخل في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي أولى اهتماما خاصا للفلاحين الصغار وخصوصا منتجي المنتوجات المجالية.
المهدي الريفي،  المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية في أول مهمة ناجحة تحسب له منذ تعيينه   ، أكد في تصريح صحفي أن  المشاركة المغربية: «تندرج في إطار الاستراتيجية الطموحة لتنمية المنتوجات المجالية المغربية، التي تدخل في إطار مخطط المغرب الأخضر الذي أولى اهتماما خاصا للفلاحين الصغار وخصوصا منتجي المنتوجات المجالية»، كما أن مشاركة المغرب تتغير «بفتح الآفاق الواسعة التي تتيحها الأسواق الأوربية أمام المنتوجات المجالية».
  وتعرف هذه التظاهرة العالمية الفلاحية  مشاركة 30 عارضا ينحدرون من 11 جهة مغربية والذين سيقدمون لأزيد من 700.000 زائر طيلة 9 أيام المئات من المنتوجات المجالية ذات قيمة تسويقية عالية، خصوصا المنتوجات الحاملة للبيان الجغرافي المحمي وكذا تسمية المنشأ المحمية.
مهمة وكالة التنمية الفلاحية لن تنحصر  فقط في تعزيز التموقع التجاري للمنتوجات المجالية على الصعيد الدولي، بل تعتبر المشاركة المغربية في المعرض الدولي للفلاحة بباريس فرصة مهمة لأجل التنقيب عن شراكات جديدة مع مستوردي المنتوجات المجالية. ولهذا الغرض، قامت وكالة التنمية الفلاحية بعدة أنشطة تكوينية لفائدة العارضين المشاركين في هذه التظاهرة، بغية تحضير أفضل للمنتوجات المجالية المعروضة وملاءمتها لمتطلبات السوق الفرنسية.
وللاشارة فقد  قامت وكالة التنمية الفلاحية ببرمجة 300 لقاء أعمال بين العارضين المغاربة وممثلي الأسواق الكبرى والمتوسطة وكذا ممثلي المراكز التجارية بالإضافة إلى الفاعلين في مجال تسويق وترويج المنتوجات المجالية.
يتميز الرواق المغربي كعادته بأصالته وبطابعه التقليدي الذي سيلفت لا محالة أنظار جل زوار المعرض الدولي للفلاحة الذين سيكتشفون روعة وتميز الثقافة المغربية عبر برنامج يضم العديد من الأنشطة الترويجية للمنتوجات المجالية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.