مجلة المحيط الفلاحي

وزير الفلاحة يجري مباحثات مع وزير الزراعة ووزير الصيد والاقتصاد البحري للجمهورية الموريتانية

 في إطار اللقاءات القطاعية المبرمجة على هامش زيارة العمل التي يقوم بها الوزير الأول للجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى المملكة المغربية بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المغربية-الموريتانية التي تهدف إلى تقوية وتعميق علاقات الصداقة القائمة بين بلدينا عبر تطوير فرص الاستثمار والشراكة.

اجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي مباحثات صباح اليوم الجمعة ، مع وزير الزراعة ووزير الصيد والاقتصاد البحري للجمهورية الموريتانية الشقيقة .

ويعتبر هذا اللقاء فرصة لبحث آفاق جديدة لتوطيد علاقات التعاون بين المغرب وموريتانيا، ومناسبة  لإرساء  شراكات مثمرة قوية في العديد من المجالات ومنها القطاع  الزراعي والصيد البحري ، وذلك  انسجاما مع توجيهات قائدي البلدين، صاحب الجلالة  الملك محمد السادس، وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكان الوزير الأول الموريتاني قد حل أمس الخميس بالرباط، مرفوقا بوفد يضم وزراء ومسؤولين كبار ورجال أعمال.

يشار إلى أن أشغال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة بين البلدين انعقدت، يومي الأربعاء والخميس الماضيين، على مستوى كبار الموظفين، بمشاركة ممثلين عن مختلف القطاعات الوزارية بالبلدين.

و تجدر الاشارة أن المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية تجمعهما علاقات أخوية متميزة ووطيدة جدا،  يتقاسمان روابط تاريخة وثقافية عميقة. قائمة على أسس راسخة من الاحترام المتبادل والرغبة الصادقة في التعاون المثمر والبناء.

#المحيط الفلاحي : عادل العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.