مجلة المحيط الفلاحي

وزير الفلاحة يتفقد مشروع وحدة لإنتاج الشعير المستنبت بجهة الشرق

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم السبت 12 مارس 2022 بجهة الشرق ، بزيارة مشروع وحدة لإنتاج الشعير المستنبت.تعتمد على تقنية زراعة الشعير المستنبت على مزيج مثالي لجميع العوامل التي تتدخل في عملية الإنبات والنمو بهدف تحقيق مستوى عالٍ من الأداء.

بعد ذلك قام بزيارة تفقدية  لضيعة فلاحية تمتد على 108هكتار والتي استفادت من دعم صندوق التنمية الفلاحية في إطار تعبئة الأراضي الجماعية. بتكلفة إجمالية تصل إلى8,4  مليون درهم، تم غرس الضيعة بالورديات وتجهيزها بالري بالتنقيط.

ويهدف هذا المشروع إلى تشجيع الاستثمار الفلاحي وإدخال زراعة الأشجار المثمرة بالمنطقة، ورفع الانتاج الفلاحي (الخضروات والأعلاف) وكذلك تحسين ظروف العيش وخلق فرص الشغل.

بعد ذلك اعطى  السيد صديقي  الانطلاقة لإعادة غمر المياه بالمدار السقوي راس العين بعد إعادة تأهيله وأعطى انطلاقة إنجاز الشبكة الهيدروفلاحية. باستثمار إجمالي قدره 70 مليون درهم، يتعلق الأمر بتحديث قنوات توزيع المياه والري على مساحة 1150 هكتار لفائدة1300  فلاح وكساب. وسوف يساهم هذا المشروع في ترشيد استعمال الموارد المائية عبر تحديث قنوات التوزيع وخلق فرص الشغل وتحسين دخل الفلاحين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.