مجلة المحيط الفلاحي

استعدادا للموسم الفلاحي 2022-2023..وزير الفلاحة يكشف تعبئة مليون قنطار من البذور المختارة

 

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، اليوم الجمعة ضمن عرض قدمه أمام  المجلس الجكومي ، حول الإجراءات والتدابير المتخذة استعدادا للموسم الفلاحي 2022-2023.  أنه من أجل توفير ظروف حسنة لانطلاق الموسم الفلاحي 2022-2023، تم اتخاذ مجموعة من التدابير.

ومن ضمن هذه التدابير بالنسبة للبذور، سجل المسؤول الحكومي أنه تمت تعبئة 1,1 مليون قنطار من البذور المختارة للحبوب الرئيسية الثلاث، (القمح اللين، والقمح الصلب، والشعير). كما سيتم توفير جميع الحاجيات من بذور الشمندر، حوالي 70 ألف وحدة من البذور الأحادية النبتة.

فضلا عن ذلك، يضيف السيد صديقي أنه  تم العمل من أجل تزويد السوق بحوالي 500 ألف طن من الأسمدة الفوسفاطية (أسمدة العمق)، مع الحفاظ على نفس مستويات الأثمنة المسجلة خلال الموسم الفارط. علاوة على ذلك، يؤكد وزير الفلاحة أنه  تمت برمجة توسيع المساحات المؤمَّنة بحوالي 200 ألف هكتار، تنزيلا لمقتضيات استراتيجية الجيل الأخضر التي تستهدف بلوغ 2,5 مليون هكتار من المساحات المؤمنة في أفق 2030.

وأضاف الوزير أنه ” سيتم خلال هذا الموسم تأمين 1,2 مليون هكتار من الحبوب والقطاني والزراعات الزيتية و50 ألف هكتار من الأشجار المثمرة. كما تتعبأ كل مصالح الوزارة المعنية على الصعيد الوطني لمواكبة الفلاحين ومواصلة تنزيل مشاريع استراتيجية الجيل الأخضر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.