مجلة المحيط الفلاحي

صديقي:” زيارة جهة فاس مكناس تأتي في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر بالجهة..”

 

تم اليوم الجمعة 25 مارس بالحاجب تدشين “دار المستثمر القروي”  و”المركز الجهوي للشباب المقاولين في الفلاحة والصناعات الغذائية” بقطب الجودة بمكناس، وذلك خلال زيارة قام بها السيد محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

وتهدف “دار المستثمر القروي” التي أطلقتها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، إلى دعم ومواكبة المقاولين الشباب في المناطق القروية في إطار الاستراتيجية الفلاحية الجيل الأخضر 2020- 2030.

ومن جهته، يقدم المركز الجهوي للشباب المقاولين في الفلاحة والصناعات الغذائية بقطب الصناعات الغذائية بمكناس، عدة خدمات لصالح الشباب حاملي مشاريع مقاولاتية في الفلاحة والصناعات الغدائية، من خلال التواصل والتحسيس، والاستقبال والتزويد بالمعلومات والوساطة والتوجيه، والدعم والمساعدة في تنفيذ المشاريع، والتدريب على المهارات التقنية والإدارية والقانونية والمهارات الذاتية.

وفي تصريح لمجلة “المحيط الفلاحي”، قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن الزيارة تأتي في إطار تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر بجهة فاس مكناس، حيث تم الوقوف بإقليم الحاجب على مشروع الزرع المباشر والإطلاع على هذه التكنولوجيا محليا، مؤكدا أنها تقنية تعطي نتيجة جد مهمة بالنسبة للمنطقة التي تعرف قلة التساقطات مقارنة مع تكنولوجيا الزرع العادي.

وبخصوص تدشين “دار المستثمر القروي”، أوضح محمد صديقي أن العملية ثمرة لمقاربة الشراكة بين الوزارة ومجموعة القرض الفلاحي، حيث توفر الجانب التقني ومواكبة الشباب حاملي المشاريع تقنيا وماليا.

أما عن المركز الجهوي للشباب المقاولين في الفلاحة والصناعات الغذائية، فيتعلق الأمر، حسب السيد صديقي، بفتح أول مركز لمواكبة الشباب في المشاريع والاستثمار في القطاع الفلاحي.

وأشار الى أن الزيارة سمحت بالوقوف على تقدم تنزيل البرنامج الاستثنائي لإغاثة الماشية في إطار برنامج تقليص آثار قلة الأمطار.

# المحيط الفلاحي: عادل العربي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.