مجلة المحيط الفلاحي

القرض الفلاحي يتيح خدمة “Apple Pay” لدفع أكثر أمانا وخصوصية

أعلن القرض الفلاحي للمغرب عن إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني “Apple Pay” التي تمنح للعملاء طريقة دفع أكثر أمانا وخصوصية، وتجنبهم تسليم بطاقاتهم المصرفية الخاصة إلى شخص آخر، أو لمس أزرار الأجهزة أو حتى استبدال العملات النقدية، مع الاستفادة من ميزة الحماية التي تقدمها أجهزة “iPhone” لكل معاملة، حيث يتعين على العملاء تمرير جهاز “iPhone” أو “Apple Watch” الخاصة بهم بالقرب من أجهزة الدفع لإنجاز عمليات الدفع دون لمس.
وأفاد القرض الفلاحي في بلاغ، الثلاثاء 18 يوليوز 2023، أنه من أجل الاستفادة من هذه الخدمة، يقوم العملاء ببساطة بنقر مزدوج مع الاحتفاظ بجهاز iPhone أو Apple Watch بالقرب من محطة دفع لإجراء عملية دفع بدون تلامس.

وتتميز كل عملية شرائية تتم بواسطة خدمة “Apple Pay” بالأمان، حيث تتم مصادقتها باستخدام تقنية معرف الوجه (Face ID) أو معرف اللمس (Touch ID) أو رمز المرور الخاص بالجهاز، بالإضافة إلى رمز أمان ديناميكي فريد لمرة واحدة. يتم قبول “Apple Pay” في المحلات التجارية والصيدليات والمطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة والعديد من الجهات الفاعلة والأماكن الأخرى.

يمكن للعملاء أيضا، وفق المصدر ذاته، استخدام “Apple Pay” على iPhone، iPad وMac لإجراء عمليات شراء داخل التطبيق أو عبر الويب بشكل سلس وسريع في Safari دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو إدخال معلومات الشحن والإرسال بشكل متكرر.

وتسهل “Apple Pay” الدفع مقابل تكلفة عمليات توصيل المأكولات والبقالة وعمليات والتسوق عبر الإنترنت ووسائل المواصلات، ومواقف السيارات وغيرها من الخدمات. يمكن أيضًا استخدام “Apple Pay” لإجراء مدفوعات داخل التطبيق على “Apple Watch”.

وحسب البلاغ ذاته فإنه عندما يستخدم العملاء بطاقة القرض الفلاحي للمغرب مع “Apple Pay”، لا يتم تخزين أرقام البطاقة على الهاتف أو على خوادم “Apple”، وبدلا من ذلك، يتم تعيين رقم حساب فريد للجهاز وتشفيره وتخزينه بشكل آمن في “Secure Element”، وهي عبارة عن شريحة مُعتمدة متوافقة مع متطلبات الدفع الإلكتروني الآمن ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.