مجلة المحيط الفلاحي

جهة الداخلة الوادي الذهب: تعاونية نسائية تمنح شهادة التميز بالمعرض الدولي للفلاحة ..

شهد المعرض الدولي للفلاحة بمكناس تتويج عدد من التعاونيات المشتغلة في إنتاج المنتجات المجالية، حيث تم توزيع جوائز الدورة السادسة من المباراة المغربية على التعاونيات الفائزة، وذلك استمرارا في هذا التقليد الذي انطلق سنة 2014.

وحضر فعاليات توزيع الجوائز على التعاونيات الفائزة كل من محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، فضلا عن المديرين الجهويين للوزارة وعدد من ممثلي التعاونيات على المستوى الوطني، بشكل يمثل تكريما للإنتاج الفلاحي المجالي بالمملكة.

وتم خلال الحفل منح التعاونية النسوية ” تدكيت الناكة الداخلة ” بجهة الداخلة الوادي الذهبشهادة التميز في انتاج “التشطار” أو لحم الإبل المجففالى جانب ست تعاونيات أخرى من أصل 1200 تعاونية مشاركة في المباراة السادسة.

وتجدر الإشارة أنالتعاونية النسوية ” تدكيت الناكة الداخلة ” تشتغل في مجال تثمين لحوم الإبل ومشتقاتها بجهة الداخلة الوادي الذهب وتنفرد بمجموعة فريدة من منتجات الإبل المرخصة من لدن مصالح أونسا منذ سنة 2020 فضل المواكبة والدعم التقني للمديرية الجهوية للفلاحةبجهة الداخلة الوادي في إطار التنزيل الجهوي لاستراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.