مجلة المحيط الفلاحي

افتتاح الجناح المغربي بفعاليات معرض “الأسبوع الأخضر” الدولي

افتتح الجناح المغربي، الجمعة، في برلين ضمن فعاليات معرض “الأسبوع الأخضر” الدولي المتخصص في الأغذية والفلاحة والبستنة، والذي سيتواصل بمشاركة أكثر من 60 بلدًا .

ويضم الجناح المغربي، الذي حضر حفل افتتاحه عددًا من الشخصيات المغربية والألمانية، من ضمنها على الخصوص سفير المملكة عمر زنيبر، على أكثر من عشرين رواقًا تعرض فيها مختلف المنتجات المحلية.

فيما قام الحضور بجولة عبر مختلف أروقة الجناح على وقع أنغام موسيقى أحواش، ترحيبًا بضيوف المغرب، إذ تمنح الأروقة فرصة لاكتشاف التنوع الذي تزخر به المملكة من خلال المنتجات المحلية المعروضة .

وأكد زنيبر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن استمرارية حضور المنتج المجالي المغربي في معرض برلين، يعتبر عنوانًا للإرادة القوية للمسؤولين المغاربة على تنمية قطاع فلاحي عصري وذي قيمة مضافة، وهو قطاع، وفق كلام السفير، يعتبر من أولويات التنمية في المغرب.

كما أشار زنيبر، إلى أن هذا الحضور المتميز للمغرب، عززه أيضًا الطلب المتواصل على المنتج المحلي للتعاونيات الفلاحية بجودته العالية، إذ أصبحت له مكانة في الأسواق الخارجية، ليس فقط في ألمانيا ولكن في الأسواق العالمية أيضًا.

واعتبر زنيبر، أن المنتجات الفلاحية المجالية المغربية تستجيب لكل الشروط والمعايير المطلوبة في المعارض الدولية، ما جعلها قادرة على رفع تحدي المنافسة القوية، ملاحظًا أن ممثلي التعاونيات العارضة اكتسبوا خبرة جيدة تمكنهم من التواصل بشكل أفضل مع الزوار من مهنيين ومستهلكين.

فيما تأتي المشاركة المغربية، في دورة 2017 لهذا الموعد الدولي الهام، في إطار تشجيع التعاونيات المغربية على تطوير منتجها والبحث عن أسواق خارجية، وفي إطار تفعيل استراتيجية مخطط “المغرب الأخضر”، وبرنامج تنمية المنتجات المحلية الذي اعتمدته وزارة الفلاحة والصيد البحري .

وترمي مشاركة التعاونيات من مختلف مناطق المغرب، إلى تنمية منتجاتها سواء المجالية منها أو الفواكه والخضر والفلاحة التضامنية، وتسويقها، إذ تشمل المعروضات بالخصوص الزعفران والكبار، والتمور، وزيت أركان، والكسكس، والنباتات العطرية والطبية ومشتقات الورد، ومشتقات الصبار.

كما يتميز الجناح المغربي، بهندسة مستمدة من الطابع المعماري المغربي الأصيل، مزين بألوان تعكس ثراء الثقافة المغربية إلى جانب تخصيص رواق لتذوق الأطعمة التي تميز المطبخ المغربي، وركن مخصص لإعداد الشاي على الطريقة المغربية الأصيلة، وعرض مختلف الحلويات لزوار الجناح الذي يشهد توافدًا كبيرًا للزوار منذ الافتتاح.

فيما سيتفيد المشاركون المغاربة في المعرض في هذه الدورة، من مواكبة على مستوى التسويق والبيع من أجل تثمين منتجاتهم خلال الأيام العشرة لهذا المعرض.

ويذكر أن، معرض “الأسبوع الأخضر” الدولي الذي انطلق منذ عام 1926، يعد أكبر المعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية من حيث جودته والإقبال الكبير عليه.

المحيط الفلاحي :و.م.ع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.