مجلة المحيط الفلاحي

استعدادات جهة الداخلة وادي الذهب للمشاركة في فعاليات “سيام” مكناس 2024

تتواصل استعدادات جهة الداخلة وادي الذهب للمشاركة بالمعرض الدولي للفلاحة في دورته السادسة عشر بمدينة مكناس خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و28 أبريل 2024.

مع اقتراب افتتاح فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب الذي سينظم بالعاصمة الاسماعيلية مكناس خلال الفترة ما بين 22 و28 أبريل 2024، وذلك تحت شعار: «المناخ والفلاحة: من أجل نظم انتاج مستدامة وقادرة على الصمود»، تتواصل استعدادات جهة الداخلة وادي الذهب للمشاركة في النسخة السادسة عشر لهذه التظاهرة الأكبر من نوعها في إفريقيا والتي من المرتقب أن تحتضن أزيد من 1400 عارض يمثلون 70 بلدا، فضلا عن استقبال أكثر من 900 ألف زائر، على مساحة تقدر بـ 370 ألف متر مربع، منها 124 ألف مغطاة.

وتعكس هذه المشاركة النوعية للجهة من خلال فضاءات العرض المخصصة لجهة الداخلة وادي الذهب ولأروقة تعاونيات المنتجات المجالية بالمعرض المساهمة الفعلية للقطاع الفلاحي في تفعيل النموذج التنموي الجديد وملائمة برامجه للتغيرات المناخية، الذي يتماشى والرؤية الاستراتيجية الذي يعتمدها القطاع الوصي من خلال مخطط الجيل الأخضر بالجهة.

كما تؤكد أهمية المؤهلات الفلاحية وفرص الاستثمار الواعدة وتنوع وغنى المنتجات المجالية المبتكرة التي تزخر بها الجهة، والتي تم تدعيمها بمشاريع المخطط الفلاحي الجهوي مما سيتيح آفاقا مشجعة للمنتوجات الفلاحية المحلية، وذلك بالرفع من تنافسيتها وولوجها للأسواق الوطنية والدولية.

 وفضلا عن التعريف بالمؤهلات الفلاحية وكذا المشاريع والإنجازات التي حققتها الجهة في القطاع وانعكاساتها على التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فمشاركة الجهة تمثل، أيضا، فرصة لتبادل التجارب مع مهنيي القطاع بالجهات الأخرى للمملكة، والانفتاح على التجارب الناجحة التي من شأنها دعم هذا القطاع الحيوي بجهة الداخلة وادي الذهب وخاصة، فيما يتعلق بتعزيز ترويج المنتجات المجالية.

#المحيط الفلاحي: متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.