مجلة المحيط الفلاحي

أزيد من 200 مستفيد من برنامج مواكبة الشباب حاملي المشاريع الفلاحية بكلميم واد نون

تنظم المديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية بكلميم – واد نون، خلال الفترة الممتدة من دجنبر الجاري وإلى غاية فبراير 2022، برنامجا متكاملا من أجل مواكبة وتأطير أزيد من 200 شاب من حاملي المشاريع الفلاحية والتعاونيات الناشئة.

ويتضمن هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار تنزيل استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030” لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، تنظيم سلسلة من الدورات التكوينية للمستفيدين، من فلاحين وفلاحات ومقاولين شبابا وتعاونيات ناشئة في المجال الفلاحي.

ووفق بلاغ للمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية، فإن هذه الدورات التكوينية تتمحور أساسا حول إحداث تعاونيات مقاولاتية ناشئة (خطة عمل، روح مقاولاتية..)، والتسيير الإداري والمالي للتعاون المقاولاتية الناشئة، وكذا تقنيات التسويق.

ويؤطر هذه الدورات التكوينية خبراء في مجالات تثمين المنتوجات الفلاحية، وخلق مشاريع فلاحية، وذلك باعتماد طرق نظرية وتطبيقية ودراسة نماذج مماثلة.

وتطمح المديرية الجهوية إلى توسيع هذا البرنامج التكويني ليستهدف حاملي مشاريع آخرين برسم سنة 2022، مضيفة أن هذا البرنامج يتماشى مع المحورين الأساسيين لاستراتيجية “الجيل الأخضر”، والمتعلقين بإعطاء الأولوية للعنصر البشري واستدامة التنمية الفلاحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.