موقع ووردبريس عربي آخر

الغرفة الفلاحية لجهة مكناس تافيلالت تنظم الدورة الأولى لموسم البصل

0

المحيط الفلاحي : افتتحت بالجماعة القروية سيدي سليمان مول الكيفان بمكناس الدورة الأولى لموسم البصل الي تم نتظيمها ،  ثلاثة أيام تمتدّ ،حث نهاية الاسبوع  من طرف الغرفة الفلاحية لجهة مكناس- تافيلالت بشراكة مع جمعية المحراث للفلاحة والتنمية القروية.

ويسعى منظمو هذه التظاهرة إلى تحسيس منتجي البصل بأهمية اعتماد التقنيات المستجدة في إنتاج هذه المادة من أجل تحقيق مردودية اقتصادية فعالة، وكذا التعريف بالمؤهلات الحرفية والثقافية للجماعة القروية سيدي سليمان مول الكيفان لتحسين سلسلة الخضروات.

وأكد مدير الغرفة الفلاحية لجهة مكناس- تافيلالت، السيد حسن الودغيري أن الهدف من تنظيم هذا الموسم هو التعريف بزراعة البصل والمشاكل التي يعانيها القطاع لاسيما في ما يتعلق بالتخزين والتسويق، فضلا عن خلق فضاءات لتبادل التجارب بين مختلف المتدخلين في الميدان من مهنيين ومنتجي البذور والمسوقين وبائعي الآلات الفلاحية.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ورشات تحسيسية لفائدة الفلاحين والمنظمات المهنية تهم ، على الخصوص، “تقنيات إنتاج البصل” و”سقي زراعة البصل”، و”مخطط المغرب الأخضر والتنظيم المهني لسلسلة البصل” ، و”مساعدات وإعانات الدولة في القطاع الفلاحي”، إضافة إلى تنظيم معرض للآلات الفلاحية الصغيرة والكبيرة وكل ما يتعلق بسلسلة الخضروات، فضلا عن تنظيم مسابقات لاختيار أحسن منتجي ومخزني للبصل بالمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.