الرئيسية » فلاحة الجهات » جهة بني ملال –خنيفرة » دردوري: نسبة تحويل المنتوجات الفلاحية بالجهة تبقى قليلة جدا حيث ان جميع المنتوجات يتم تحويلها خارج الجهة….

دردوري: نسبة تحويل المنتوجات الفلاحية بالجهة تبقى قليلة جدا حيث ان جميع المنتوجات يتم تحويلها خارج الجهة….

أشار والي جهة بني ملال – خنيفرة يوم الاربعاء 09 ماي الجاري خلال اللقاء التواصلي حول قطب الصناعات الغذائية لبني ملال المنظم تحت شعار “قطاع الصناعة الغذائية بجهة بني ملال خنيفرة : المؤهلات و الافاق ” بالمركز المتعدد الاختصاصات المتواجد بقطب الصناعة الغذائية اشار الى اهمية هذا القطب الذي اعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقته قبل خمس سنوات ليتم الوصول الان الى انجازه .
و اكد والي الجهة في معرض كلمته خلال هذا اللقاء على اهمية جهة بني ملال خنيفرة باعتبارها جهة واعدة و مهمة فيما يخص الانتاج الفلاحي من خلال عدد من السلاسل الانتاجية التي تمثل فيها الجهة نسب مهمة جدا تصل الى 30 في المائة من الانتاج الوطني في عدد من القطاعات كالحوامض و الزيتون و الحليب …لكن كما هو معروف- يضيف والي الجهة – ان نسبة تحويل هذه المنتوجات تبقى بصفة عامة قليلة جدا حيث ان جميع منتوجات الجهة يتم تحويلها خارج الجهة و هو الامر الذي ليس في صالح الجهة سواء الفلاحين او المنتجين او المستهلكين..
و اوضح محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة ان الجهة تعمل منذ سنتين من اجل التحويل في عين المكان فباستثناء الحليب و الشمندر السكري فجميع السلاسل الاخرى لا تتجاوز 10 في المائة من النسبة التي يتم تحويلها .
و اضاف والي الجهة ان هذه المنطقة الصناعية الجديدة تتوفر فيها جميع الشروط التقنية كما سيتم ربطها بالطريق السيار و الربط بالسكك الحديدية و خلق الميناء الجاف .

المحيط الفلاحي: عبد العزيز المولوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *