مجلة المحيط الفلاحي

الريفي يستقبل كبيشي تشيلومبا المدير الإقليمي بالصندوق الأخضر للمناخ

إستقبل المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية، السيد المهدي الريفي بمقر الوكالة بالرباط يوم الجمعة  السابع من اكتوبر 2022 ، السيد كبيشي تشيلومبا، المدير الإقليمي بالصندوق الأخضر للمناخ.

و تناولا الطرفين خلال  المحادثات سبل تعزيز العلاقات أكثر  فيما يتعلق بدعم الصندوق للوكالة على المستوى التقني وكذا العمل على تسريع معالجة الملفات الخاصة بالمشاريع المقدمة من طرف الوكالة قصد الحصول على التمويلات اللازمة في أقرب الآجال.


و للاشارة  تم مؤاخر على هامش المؤتمر العالمي للصندوق الأخضر للمناخ الذي تم تنظيمه بإنشيون بكوريا الجنوبية التوقيع على “الاتفاقية الإطار للاعتماد” في صيغتها المُحيَّنة بين الصندوق الأخضر للمناخ ووكالة التنمية الفلاحية، وذلك من أجل تفعيل إعادة اعتماد وكالة التنمية الفلاحية بعد المصادقة عليه من طرف مجلس إدارة الصندوق الأخضر للمناخ في 1 من يوليوز عام 2021، ومن شأن ذلك إعطاء دفعة قوية للعلاقات بين الوكالة والصندوق الأخضر والحصول على دعم أكبر لتمويل مشاريع التكيف والتخفيف من آثار التغير المناخي التي تحملها الوكالة.

وتعتبر وكالة التنمية الفلاحية ضمن أولى المؤسسات التي أعيد اعتمادها من قبل الصندوق بفضل الأداء الذي حققته خلال الفترة السابقة ودعمها المستمر للاستراتيجيات الوطنية للمملكة المغربية والتزاماتها الدولية في مجال مكافحة التغير المناخي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.