مجلة المحيط الفلاحي

وزير الفلاحة يتباحث مع نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية تنزانيا

 

أجرى وزير الفلاحة والصيد البجري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي ، امس الاثنين  بالرباط مباحثات مع  السيد  أزان زونغو، نائب رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية تنزانيا. تمحورت  حول سبل تعزيز   التعاون و آفاق الشراكة بين المملكة المغربية و جمهورية تانزانيا، فيما يخص مجالات التنمية الفلاحية.
علاوة على ذلك   كان أيضا مناسبة لعرض التطور الذي تعرفه المملكة المغربية في القطاع الزراعي وتدبير المياه والصناعات الغذائية وصناعة الأسمدة والبذور المختارة، و الخبرة التي اكتسبها المغرب في القطاع الفلاحي  والتي تتماشى و تطلعات تانزانيا من حيث اكتساب و تبادل الخبرات.

وللاشارة ترأس سابقا جلالة  الملك محمد السادس نصره الله ،  ورئيس جمهورية تنزانيا ،  في  أكتوبر  من عام 2016  حفل التوقيع على 22 اتفاقية للتعاون الثنائي في عدد من المجالات بين المملكة المغربية وتنزانيا .

وهمت تلك الاتفاقيات انذاك  التعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي، وإرساء آلية للتشاور السياسي، وقطاع الهيدروكاربورات والطاقة والمعادن والجيولوجيا، والنقل الجوي والفلاحة والصيد البحري والأسمدة والطاقات المتجددة والسياحة والتأمين الزراعي.

بالاضافة إلى  تطوير وحدات صناعية ولوجستية، وتطوير أروقة لوجستية وسككية بين الموانئ والوحدات الصناعية بتنزانيا، والشراكة بين اتحادي أرباب المقاولات بكلا البلدين، والقطاع البنكي والصحة وتسهيل المبادلات التجارية والاستثمار بإفريقيا، فضلا عن إحداث وحدة لتثمين وتعبئة الشاي عالي الجودة.

“المحيط الفلاحي : عادل العربي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.