مجلة المحيط الفلاحي

1000 فلاح صغير بالجديدة يستفيدون من دعم OCP في تطوير قطاع أشجار التين

كشف مصدر مطلع أن مجموعة OCP، تعمل  حاليا على دعم تطوير قطاع أشجار التين. من خلال مشروع هيكلي، سيستفيد منه حوالي 1000 فلاح صغير من توسعة مساحات الأشجار في حدود 1000 هكتار، إلى جانب توسيع نطاق إنتاج 800 هكتار أخرى، اقتناء المعدات الفلاحية وكذا إنشاء وحدة لتجفيف وتعبئة الإنتاج.

ويأتي هذا المشروع، في سياق دعم الفلاحة من خلال الخبرة العالمية التي اكتسبتها مجموعة OCP  في هذا المجال،  باعتبارها الرائد العالمي في الفوسفاط، رائدة في دعم الفلاحة، وقد تعزز هذا الدعم ويتواصل اليوم بفضل مضاعفة أيام التكوين ومبادرات المواكبة.

وأضاف المصدر ذاته، أن مجموعة OCP، قدمت خبرتها لتطوير مخطط التنمية الفلاحية المندمجة للإقليم والجماعات المجاورة (مولاي عبد الله، اولاد حسين، سيدي عابد، الشيبات وحد اولاد فرج). بالإضافة إلى ذلك، تواصل المجموعة دعمها للبرامج البيئية في الإقليم من خلال الدعم المتواصل للتظاهرات الرئيسية على غرار منتدى البحر وأسبوع البيئة. يمر الالتزام لفائدة التنمية المستدامة أساسا عبر توعية الشباب حول القضايا البيئية، حيث قامت مجموعة OCP بتهيئة 32 مدرسة إيكولوجية (من أصل 54 مدرسة) على مستوى الإقليم. الهدف من ذلك هو تحسيس وتطوير معارف الأجيال المستقبلية حول أهمية حماية البيئة وتزويد المدارس بالأدوات البيداغوجية في مجال التعليم الإيكولوجي.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.