مجلة المحيط الفلاحي

وزير الفلاحة مارك فيسنو الفرنسي يحل بالمغرب…

حل وزير الفلاحة الفرنسي، مارك فينسو، امس الأحد، بالمغرب، في زيارة عمل تمتد لثلاثة أيام حيث سيشارك في النسخة السادسة عشر من معرض الفلاحة، إلى جانب توقيعه اتفاقيات مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي.

وقالت وزارة الفلاحة الفرنسية، إن هذه الزيارة تأتي “في إطار تجديد التعاون بين باريس والرباط في المجال الفلاحي والزراعي والغابات” معتبرة الشراكة بين البلدين”شراكة جديدة استثنائية، متوازنة، مبتكرة وطموحة”.

وسيرافق المسؤول الفرنسي، في زيارته للرباط، الذي سيستهلها بالمشاركة في افتتاح معرض الفلاحة، الذي تشارك فيه بلاده ب 37 شركة في جناح خصصت له مساحة 300 متر مربع، ممثلين من معاهد البحوث والمؤسسات التعليمية الفرنسية ورجال أعمال وأرباب شركات.

وفي اليوم الموالي، حسب بلاغ الوزارة، سيعقد الوزير لقاء ثنائيا مع محمد صديقي، للتوقيع على اتفاقية عمل غايتها التعاون الزراعي والغابات وخاصة في “مجال الانتقال إلى أنظمة زراعية وغابات متينة ومستدامة ومنتجة في سياق التغير المناخي، وتعزيز التبادلات في التدريب والتبادلات العلمية”.

كما سيتم توقيع عدة اتفاقيات بين المهنيين الفرنسيين والمغاربة (البذور، اللحوم، الألبان، الحيوانات الصغيرة، المحاصيل الزيتية) في معرض الفلاحة بالإضافة إلى ثلاث اتفاقيات تعاون بين المعاهد التعليمية والبحثية الفرنسية والمغربية (المدرسة الوطنية للفلاحة ، المعهد الزراعي والبيطري  الحسن الثاني وجامعة محمد السادس بوليتكنيك).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.