مجلة المحيط الفلاحي

وزير الداخلية حصاد “ألمانيا ستدعم الموقف المغربي في إجراءات الاستئناف ضد الحكم الابتدائي حول الاتفاق الفلاحي”.

أكد وزير الداخلية الفيدرالي الألماني، السيد طوماس دو مايزيير، اليوم الاثنين بالرباط، دعم بلاده للموقف المغربي في إجراءات الاستئناف ضد الحكم الابتدائي حول الاتفاق الفلاحي، على إثر قرار محكمة الاتحاد الأوروبي.

وقال المسؤول الألماني، عقب مباحثات أجراها مع وزير الداخلية محمد حصاد، “إن ألمانيا ستدعم الموقف المغربي في إجراءات الاستئناف ضد الحكم الابتدائي حول الاتفاق الفلاحي”.

من جهته، أكد وزير الداخلية المغربي أن ألمانيا “أعربت لنا عن مساندتها التامة للمغرب في الدفاع عن مصالحه لدى الاتحاد الأوروبي”، مبرزا أن “ألمانيا ستجعل نفسها، على الأرجح، طرفا في إجراءات الاستئناف التي جرى حاليا إطلاقها لدى المحكمة الأوروبية”.

وكانت الحكومة المغربية قد عبرت في وقت سابق، عن خيبة أملها العميقة تجاه غياب الشفافية في طريقة تدبير الملف المتعلق بقرار المحكمة الأوروبية من طرف بعض مصالح الاتحاد.

وأعلنت الحكومة أيضا عن إحداث لجنة وزارية تضم وزارات الشؤون الخارجية والتعاون والداخلية والفلاحة والصيد البحري، لمتابعة تطورات هذا الملف عن كثب، واقتراح الإجراءات التي قد يتم اتخاذها، عند الاقتضاء، لصيانة المصالح الوطنية المشروعة.

المحيط الفلاحي:و.م.ع

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.