مجلة المحيط الفلاحي

نشرة عاجلة…زخات رعدية متفرقة متوقعة بإقليم ورزازات

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة بإقليم ورزازات، صباح اليوم الخميس، أنه من المتوقع حسب مصلحة الأرصاد الجوية أن تعرف المناطق الجبلية بالإقليم تساقطات مطرية على شكل زخات رعدية متفرقة.

وكشفت اللجنة الإقليمية ذاتها، في بلاغ  لها ، أن هذه التساقطات من المتوقع أن يعرفها الإقليم من منتصف نهار يوم الخميس 14 شتنبر 2023 إلى الساعة التاسعة مساء، لتتراوح بين 10 مم و25 مم، مصحوبة برياح قوية وبرد (تبروري).

وتهيب اللجنة الإقليمية لليقظة بعموم ساكنة إقليم ورزازت، خاصة بالمناطق الجبلية، وكذا زواره ومستعملي الطريقن توخي الحيطة والحذر وتفادي الأماكن الخطرة، والانتباه إلى احتمال تساقط الأحجار والأتربة من الجبال.

وكشفت اللجنة ذاتها (يترأسها عامل الإقليم) أنه تم اتخاذ كل التدابير الاستباقية وتعبئة الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية الضرورية، تحسبا لأي طارئ.

يذكر أن إقليم ورزازات سجلت به خسائر بشرية ومادية جراء “زلزال الحوز”، فيما تواصل السلطات العمومية جهودها للتكفل بالمتضررين وإيصال الإعانات الغذائية والصحية لهم، وتأمين حركة السير بالطرق والمناطق المتضررة، معبئة في الوقت نفسه كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.