مجلة المحيط الفلاحي

منتجات المغرب تثير اهتمام زوار معرض الفلاحة بباريس

تشكل المشاركة القوية للمغرب في الدورة ال59 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس، الذي يستمر الى غاية الخامس من مارس2023 ،فرصة ملائمة لتثمين المنتجات المجالية المغربية للتعاونيات الفلاحية .

وتندرج مشاركة المغرب في هذا المعرض ، الذي يشكل موعدا هاما للصناعة الغذائية في اروبا والعالم، في اطار تأهيل الفلاحين الصغار  بالتعاونيات المحلية ، واستكشاف فرص جديدة للاعمال من اجل تمكين المصدرين المغاربة من تعزيز حضورهم بالاسواق الدولية.

ويتميز الرواق المغربي البديع ، المقام على مساحة 300 متر مربع ،بغنى وتنوع المنتجات المعروضة .

ومنذ الساعات الاولى لافتتاح المعرض تدفق على الرواق المغربي الذي يجمع بين الاصالة والمعاصرة، في جو من الاحتفالية ، العديد من الزوار الشغوفين بالمنتجات والنكهات المغربية الاصيلة.

وحسب وكالة التنميية الفلاحية يشارك المغرب  في دورة هذه السنة بثلاثون  عارضا منتجا للمنتوجات المحلية ينحدرون من جميع جهات المملكة، 70  في المائة   منهم يشاركون لأول مرة في معرض دولي. ويمثل هؤلاء العارضون 48 تعاونية فلاحية تضم أزيد من 1600 منخرط (44 في المائة منهم نساء)، يعرضون أزيد من مئة منتوج محلي ذا قيمة مضافة وجودة  عالية.

وبفضل الجهوذ المبذولة من طرف وزارة الفلاحة، ووكالة التنمية الفلاحية التي عبأت التعاونيات ومنتوجاتها و تواكبها  على كافة  المستويات و تؤطر المشاركة المغربية بمعرض الفلاحة بباريس تم أمس  الخميس تتويج خمسة  تعاونيات مغربية مشاركة بالمعرض ، بجائزة “فلاحي العالم” المخصصة لمنتجي المنتوجات المحلية والمواد الغذائية المتميزة.  ، قد تم اختيار التعاونيات الخمس الفائزة من طرف لجنة متخصصة، تم تعيينها من طرف منظمي هذه التظاهرة، ويتعلق الامر بكل من تعاونية متيوة نبات من إقليم تازة (زيت الزيتون)، تعاونية أطلس تلات نيعقوب من إقليم الحوز (خل التفاح) تعاونية تووري من إقليم سيدي افني (زيت بذور التين الشوكي) تعاونية حيداش توابل أم الربيع من إقليم الفقيه بن صالح (الفلفل الحلو) وتعاونية سكتانة من إقليم تارودانت (الزعفران).

المحيط الفلاحي 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.