مجلة المحيط الفلاحي

مشاركة متميزة للمغرب بمعرض الفلاحة بباريس

في إطار جهودها المبذولة لدعم ولوج المنتوجات المحلية المغربية للاسواق الدولية والرفع من تصديرها ، تشارك وكالة التنمية الفلاحية في الفترة ما بين الخامس والعشرون من فبراير الى الخامس من مارس2023  في المعرض الدولي للفلاحة بباريس في نسخته الـتاسعة والخمسون.

وجرى افتتح الرواق المغربي من طرف السيد المهدي الريفي المدير العام لوكالة التننمية الفلاحية ومسؤولي الوكالة و بحضور القائم بالأعمال بسفارة المملكة المغربية بالعاصمة  الفرنسية باريس   ، وعلى مساحة  300 متر مربع  تم تشييد الرواق المغربي  بهندسة معمارية نموذجية  تعكس أصول التراث الثقافي للمملكة المغربية .  ويوفر للزوار فرصة عيش تجارب فريدة يمكنهم من خلالها تذوق مختلف نكهات المنتجات المجالية المغربية  وقد تميز كعادته بلفت أنظار زوار المعرض الدولي للفلاحة بباريس ، الذين اكتشفوا تميز الثقافة المغربية عبر برنامج يضم العديد من الأنشطة الترويجية للمنتجات المجالية.

وحسب  وكالة التنميية الفلاحية يشارك المغرب  في دورة هذه السنة ب ثلاثون  عارضا منتجا للمنتوجات المحلية ينحدرون من جميع جهات المملكة، 70  في المائة   منهم يشاركون لأول مرة في معرض دولي. ويمثل هؤلاء العارضون 48 تعاونية فلاحية تضم أزيد من 1600 منخرط (44 في المائة منهم نساء)، يعرضون أزيد من مئة منتوج محلي ذا قيمة مضافة وجودة  عالية.

كما سيستفيد العارضون من لقاءات تجارية ثنائية تمكن من إبرام عقود لتصدير  منتحاتها للأسواق الدولية.

المحيط الفلاحي 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.