مجلة المحيط الفلاحي

مشاركة متميزة لمجموعة “كوسومار” في الدورة 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب

تشارك مجموعة كوسومار في الدورة السادسة عشر  للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب “SIAM” ، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت شعار “المناخ والفلاحة: من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود” والذي افتتحه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالعاصمة الاسماعيلية مكناس.

بالإضافة إلى جناحها الرسمي المتميز ، تحتفل المجموعة بحضورها هذا العام من خلال منصة ثانية مخصصة لرقمنة  عمليات القطاع الفلاحي ككل ، حيث تقوم الفرق  بعرض اخير ابتكارات المجموعة في مجال الرقمنة و التقنيات الرقمية الجديدة المستخدمة في الصناعة السكرية بالمغرب  المزرعة الذكية 4.0 بالإضافة إلى إنترنت_الأشياء، الفلاحة_الذكية …

كما تقدم فرق المجموعة لجميع الشركاء  وزوار بجناح كوسومار، التطور الذي حققته صناعة السكر لتمكينها من الصمود ومساهمتها في السيادة الغذائية المستدامة لبلادنا، فضلا عن مبادرات المجموعة في مجال الابتكار_الصناعي.

مع  التركيز على التطورات التكنولوجيا والتحديات البيئية والمناخية المرتبطة بالفلاحة .

ويَعدُ المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المقام بساحة “صهريج السواني” على مساحة 12,4 هكتار، والذي يعرف مشاركة 70 بلدا و1500 عارضا، مع تنظيم 40 ندوة ومائدة مستديرة، بتجربة غنية للمهنيين والعموم.

ويقترح المعرض على حوالي 930 ألف زائر مرتقب، باقة من المنتوجات والآلات الفلاحية من الجيل الجديد الكفيلة بإنعاش الإنتاج الفلاحي والحيواني وتثمين القطاعات المحورية في الاقتصاد الجهوي، بما فيها الصناعة الغذائية.

وتتميز نسخة 2024 بإدراج قطب جديد هو “الفلاحة الرقمية”، والذي يجسد دور التقنيات الرقمية في خدمة فلاحة أكثر فاعلية ومرونة، والتوسع الهام الذي عرفه قطب “المنتجات المحلية”، الذي يعزز التنوع الفلاحي المغربي، واعتماد التذكرة الإلكترونية لتحسين شروط الولوج.

وعلى مر الدورات، نجح المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب في أن يكسب رهان التموقع كحدث محوري بالمغرب بشكل عام وفي المجال الفلاحي بشكل خاص، ما أكسبه بعدا افريقيا بارزا، ليصبح موعدا لا محيد عنه بالنسبة لمهنيي القطاع بالقارة.

#المحيط الفلاحي : عادل العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.