مجلة المحيط الفلاحي

مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تؤمن بامكانيات افريقيا (لوموند)

كتبت صحيفة (لوموند) الفرنسية في عددها الصادر اليوم الاربعاء ان مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تؤمن بامكانيات افريقيا ، مشيرة الى ان المجموعة المغربية حاضرة ب14 بلدا افريقيا .

واكدت الصحيفة ان الفوسفاط يعتبر اهم ثروة بالمغرب ، مبرزة ان المملكة تطمح الى الانتشار في كافة ارجاء القارة.

وتطرقت الصحيفة الى احداث الفرع الافريقي للمكتب الشريف للفوسفاط في فبراير 2016 (أوسي بي –افريكا) الذي يتواجد ب14 بلدا افريقيا يتوفر على امكانيات فلاحية كبيرة .

وذكرت (لوموند) بأن المجموعة اعلنت في 19 نونبر عن بناء مركب ضخم لانتاج الاسمدة باثيوبيا باستثمار يصل الى 2.4 مليار دولار على مدى خمسة اعوام، مضيفة ان الامر يتعلق باكبر استثمار خارج المغرب.

كما ذكرت الصحيفة بالتوقيع مؤخرا على اتفاق بأبوجا بين المكتب الشريف للفوسفاط ومجموعة (دانغوت) لاستثمار 2.5 مليار دولار في انتاج الاسمدة بليكي بضاحية لاغوس، بقدرة انتاجية تصل الى مليون طن الى غاية سنة 2018 .

وتابعت الصحيفة ان نيجيريا البلد الاكثر عددا من حيث السكان في افريقيا جنوب الصحراء ، يشكل رهانا كبيرا بالنسبة للمغرب، الذي يمتلك اكبر الاحتياطات من الفوسفاط في العالم، مشيرة الى ان مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط تحقق 12 في المائة من رقم اعمالها بافريقيا.

وخلصت الى القول ان فرع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط يطمح لتغطية كافة سلسلة القيم الفلاحية بالبلدان ال14 التي تتواجد بها .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.