مجلة المحيط الفلاحي

مجموعة القرض الفلاحي للمغرب توقّع اتفاقيات لتدعيم صغار المنتجين على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس …..

باعتبار مجموعة القرض الفلاحي للمغرب  الذراع المالي لمخطط المغرب الأخضر، والشريك التاريخي للقطاع الفلاحي والعالم القروي، تتعبّأ مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، إلى جانب وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، من أجل الارتقاء بزراعة البصل، وتمكين هذا المسلك  من الحلول التقنية التي من شأنها استدامة جودة الأداء بخلق المزيد من القيم المضافة.

وقد وقعت يوم  الثلاثاء 24 أبريل، كلّ من وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وسفارة مملكة هولندا بالمغرب، ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب، والتعاونية الفلاحية المغربية بمكناس، اتفاقية بغاية تشييد وحدة بيداغوجية للتخزين العصري للبصل في منطقة الحاجب.

هكذا، سترى النور أوّل وحدة صناعية عصرية بيداغوجية لتخزين وتعبئة البصل بالمغرب في منطقة الحاجب. ويأتي هذا المشروع كتتويج لمجهودات التعاون بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وسفارة هولندا، ومجموعة القرض الفلاحي للمغرب، والتعاونية الفلاحية لمكناس.

ومن شأن هذه الوحدة التي تمّ تصميمها بتقنيات عصرية لتخزين البصل، أن تسمح أيضا بتنشيط دينامية عروض تصدير منتوج عالي الجودة، مرتكز على نظام المعايرة والتتبع .و يهدف إنشاء هذه الوحدة الصناعية العصرية البيداغوجية لتخزين وتعبئة البصل بالمغرب إلى أن تكون وحدة نموذجية، ليس فقط بغاية القضاء على الخسارات التي يتسبّب فيها التخزين التقليدي، ولكن أيضا السماح للقطاع بتطوير دينامية عروض تصدير منتوج عالي الجودة، ومرتكز على نظام المعايرة والتتبع.

* المحيط الفلاحي :مكناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.