مجلة المحيط الفلاحي

لهذه الأسباب الكنفدرالية المغربية للفلاحة ترفع شكاوى أمام المحاكم الإسبانية

وأفادت الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية في بلاغ صحفي توصلت “المحيط الفلاحي ” بنسخة منه ، أن هذه الهجمات المتكررة تضر بالعلاقات التجارية النموذجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وغير مبررة وهي ترمي الى نشر مغالطات إعلامية مغرضة تسيئ الى الفلاحين المغاربة وتلحق بهم بالغ الضرر.

كما تؤكد الكنفدرالية ذاتها، على رفض التعامل بالمثل والانتقام من الصادرات الفلاحية الإسبانية إلى المغرب، تعتزم الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية مواصلة العمل مع شركائها الأوروبيين للحفاظ على العلاقات التجارية بين الطرفين، في إطار الاحترام المتبادل لتسهيل تدفق المنتجات الفلاحية دون السماح بأي تصرف غير مقبول.

وتجدر الإشارة الى أن المنتجات الفلاحية المغربية المصدرة إلى الاتحاد الأوروبي في إطار اتفاقية الشراكة المغربية الأوروبية تتميز بجودة عالية تستجيب بشكل دقيق وصارم للمعايير القانونية المطلوبة بالأسواق الأوروبية دونما استثناء.

ويتعلق ذلك على وجه الخصوص بمعايير التسويق وبالمعايير الصحية وبمعايير الصحة النباتية، بحيث تخضع المنتجات المغربية لرقابة مسبقة من قبل السلطات المغربية قبل تصديرها وكذلك من قبل السلطات الأوروبية قبل ولوج الأسواق الأوروبية.

المحيط الفلاحي: متابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.