مجلة المحيط الفلاحي

فريق “المثمر-OCP” ينظم يوم دراسي لفائدة الفلاحين بجماعة ولاد كناو اقليم بني ملال

تزامنا مع بداية موسم الزرع ببلادنا، نظمت  مبادرة برنامج “المثمر-OCP” يوم دراسي بشراكة مع الموزع المعتمد “PROCESS” بجماعة ولاد كناو اقليم بني ملال، وتم خلال هذا اللقاء  إعطاء النصائح و التوجيهات المناسبة للفلاحين في ما يخص تهيئة التربة و تسميد العمق و محاربة الأعشاب الضارة للحبوب و القطاني بهدف اتباع مسار تقني معقلن و الرفع من الإنتاج و الجودة.

تعبئة العشرات من المهندسين والخبراء..

وبفضل تعبئة العشرات من المهندسين والخبراء يتم تنظيم زيارات ميدانية لتقديم النصائح الجماعية والفردية من طرف خبراء ومهندسي مبادرة المثمر”المتواجدين في عين المكان وبالقرب من الفلاح في جميع جهات المملكة .

ويتم تنفيذ برنامج ” المثمر” في إطار نهج تشاركي مع مختلف الفاعلين في القطاع الفلاحي، خاصة وزارة الفلاحة والصيد البحري، والتنمية القروية والمياه والغابات، ، والفاعلين المحليين .

ويستند برنامج المثمر، الذي يرتكز على الفلاح باعتباره عاملا للتغيير، على نهج علمي يشكل رافعة أساسية لتحقيق زراعة مثمرة ومستدامة.

خلق رابط دائم للقرب…

وتحرص مبادرة ” برنامج المثمر ” الذي يشرف عليه مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، على توفير منصات تطبيقية وفرص للقيام بالتجارب الميدانية ٬ و التواصل المباشر مع الفلاحين ميدانيا بغية الفهم الجيد لاحتياجاته، وخلق رابط دائم للقرب٬ بهدف تحقيق المزيد من المساحات المغروسة بنظام الزرع المباشر، من أجل المساهمة في مواجهة التقلبات المناخية وقلة التساقطات في المناطق الجافة وشبه الجافة.

#المحيط الفلاحي: عادل العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.