مجلة المحيط الفلاحي

على هامش الملتقى الدولي للفلاحة “أونسا” تعزز تعاونها مع المهنيين والشركاء

تميزت مشاركة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) على هامش  الدورة الـ13 من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس بتوقيع مجموعة من الاتفاقيات.

وقد وقع عبد الله الجناتي، مدير المكتب التابع لوزارة الفلاحة، على اتفاقيتي إطار مع كل من “فيما بيو” و”تجارة 2020″؛ وهما هيئتان للمهنيين العاملين في قطاعات المنتجات البيولوجية والتوزيع بالمغرب، على التوالي.

وتهدف الاتفاقية الإطار الأولى، التي تجمع المكتب و”فيما بيو”، إلى تطوير إنتاج المواد البيولوجية وتعزيز مراقبة المنتجات لمحاربة ووقف المنتجات التي لا تحترم المعايير الأساسية للسلامة الصحية؛ فيما تهدف الاتفاقية الثانية إلى حماية المستهلك ومحاربة الممارسات غير الشريفة.

كما وقّع مدير المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، تحت إشراف وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، على اتفاقية شراكة مع الهيئة الهولندية المكلفة بمراقبة سلامة المنتجات الغذائية، وتتمحور أساسا حول معايير السلامة الصحية للمنتجات الغذائية المغربية الموجهة للتصدير.

 المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية شارك أيضا في مجموعة من الندوات والأوراش العلمية المنظمة خلال الدورة الثالثة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس؛ من بينها ندوة حول آفاق تطوير المنتجات البيولوجية، كما أنه وجه دعوة خلال هذه الدورة إلى نظيره الألماني الذي شارك في المناظرة الوطنية للفلاحة وفي افتتاح الملتقى الدولي رفقة الوفد له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.