مجلة المحيط الفلاحي

طاقم “المثمر” يتفقد عدد من المنصات التطبيقية الخاصة بزراعة الزيتون بإقليم أزيلال

نظم طاقم المثمر زيارة  ميدانية لمجموعة من المنصات التطبيقية الخاصة بزراعة الزيتون بإقليم أزيلال، و ذلك لمعاينة الحالة الراهنة و إعطاء الإرشادات اللازمة لإنجاح مرحلة نضج الثمار و ضمان إنتاج جيد..

وللاشارة فقد لقيت تجربة مبادرة برنامج المثمر”OCP” الخاصة بالمنصات التطبيقية بزراعة الزيتون  مند إنطلاقتها تمكين أكبر عدد من الفلاحين الإستفادة من نصائح الخبراء و كذلك تجارب الفلاحين المشاركين في هذه المنصات .

وتهدف المنصات التطبيقية إلى تقريب الفلاحين من الممارسات الفلاحية الجيدة المتبعة  من أجل الرفع من المردودية مع المحافظة على الموارد الطبيعية.

ومنذ إنطلاق  “آلية المثمر”لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط “OCP” سنة  2018 ، ساهم كثيرا  في خفض كبير لتكاليف الإنتاج من خلال تعزيز الاستخدام المعقلن للمدخلات الفلاحية من عرضه لخدمات متنوعة، تضم حلولاً مبتكرة ومشخصة لدعم استعمال أفضل الممارسات الزراعية من طرف الفلاحين، وخصوصاً الصغار…

وتركز “آلية المثمر” التي عرفت نجاحا كبيرا على استعمال التقنيات الجديدة والحكامة، والتسميد المعقلن كرافعة لتحسين الإنتاجية والحفاظ على الموارد الطبيعية بمشاركة عدد من المهندسين الزراعيين الذين يوفرون المواكبة المجانية للفلاحين.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.