مجلة المحيط الفلاحي

صديقي يستقبل أعضاء مكتب الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي…

عقد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، السيد محمد صديقي اليوم الخميس الثاني عشر من يناير2023، لقاء مع أعضاء مكتب الكنفدرالية الوطنية للصيد التقليدي، وذلك في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه السيد صديقي لقطاع الصيد البحري و الاستماع للوضعية وتحديات هذه المهنة من الهيئات البيمهنية لقطاع الصيد البحري .
و كان اللقاء فرصة للانصات لرؤساء تعاونيات الصيد البحري التقليدي على مستوى مختلف جهات المملكة، وذلك قصد اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنظيم افضل للقطاع وتحديثه مع إعطاء الأولوية للعنصر البشري وتحسين مدخول المهنيين.

تجدر الإشارة إلى  أن إجمالي حجم الإنتاج الوطني من المنتوجات البحرية بلغ سنة 2021، مليونا و418 ألف طن، مسجلا بذلك رقم معاملات بقيمة 15 مليار درهم، ما بوأ المملكة المغربية الصدارة بين المنتجين الأفارقة، والرتبة 15 على الصعيد العالمي.
وكل هذه النتائج الإيجابية تم تحقيقها بفضل الجهود المبذولة من طرف الوزارة الوصية على القطاع ، حيث  يتابع السيد صديقي ميدانيا مشاريع وزارته ويستمع للجميع هنا وهناك والى مشاكلهم ولاسيما في ضل الازمة العالمية والجفاف التي تعيشها بلادنا، ذائما  تجده قريبا من صوت الجميع منذ تقلده هذا المنصب مقر الوزارة مفتوح لجميع الهيئات البيمهنية الزراعية (قطاع الفلاحة والصيد البحري ) ، بصفة عامة مسؤول القرب .
وللتذكير منذ تعيينه من طرف العاهل المغربي الملك محمد السادس حفظه الله ، دشن السيد محمد صديقي ، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، تحركات ميدانية تنموية على جميع الأصعدة مستمرة لحد الان ، وخلق دينامية قوية في القطاعات التي يشرف عليها رفقة مسؤولي الوزارة . ولقد جسد السيد صديقي حرفيا سياسة القرب التي نادى بها جلالة الملك نصره الله في خطابه..

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.