مجلة المحيط الفلاحي

رحم الله العمال الزراعيين الدين قضوا في حادثة السير التي وقعت صباح اليوم بين جماعتي بيوكري وآيت عميرة ….

تسببت حادثة سير وقعة صباح يومه الخميس في وفاة تسعة أشخاص وجرح اخرين، الحادثة وقعت على الطريق الرابطة بين جماعة بيوكرى وجماعة آيت عميرة على مستوى دوار الرجيلة بإقليم شتوكة ايت باها.

ونتج الحادث عن اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين وشاحنة لنقل العمال الزراعين، وتشهد المنطقة حوادث متكررة تودي بحياة العمال الزراعيين، وخاصة انه يتم نقلهم في ظروف غير مناسبة وغير إنسانية ، وغالبا ما يتم شحنهم بشكل جماعي في الشاحنات والجرارات.

وقد ذكر بلاغ للديوان الملكي، أن الملك  محمد السادس “بعث ببرقيات تعازي ومواساة إلى أسر الضحايا والمصابين على إثر حادثة السير المفجعة التي وقعت  بين جماعتي بيوكرى وآيت عميرة”.

وأصدر الملك، تعليماته السامية الى السلطات المختصة لتقديم مختلف أشكال الدعم والمساعدة لهذه الأسر.

وكانت السلطات المحلية لإقليم اشتوكة -آيت باها، قد أفادت أن 9 أشخاص لقوا مصرعهم فيما أصيب 6 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة إثر حادثة سير وقعت، صباح اليوم الخميس، بالطريق الإقليمية الرابطة بين جماعة بيوكرى وجماعة آيت عميرة على مستوى دوار الرجيلة.

 

ومن جهة أخرى، أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بانزكان عن فتح تحقيق حول ظروف وقوع حادث السير المميتة.

وقال بلاغ لوكيل الملك، إنه بتاريخ اليوم الخميس 29 مارس 2018، وحوالي الساعة السابعة صباحا وقعت حادثة سير مميتة على مستوى النقطة الكيلومترية رقم 6 من الطريق الإقليمية رقم 1014 الرابطة بين بيوكرى وتيفنيت بين سيارة لنقل العمال الزراعيين وحافلة للنقل العمومي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.