مجلة المحيط الفلاحي

تنظيم لقاء تواصلي وتحسيسي لفائدة مربي الدواجن بجهة فاس ـ مكناس

في إطار برنامجها السنوي، والذي يروم في شقه التواصلي عقد لقاءات جهوية مع منتجي لحوم الدواجن بمختلف جهات المملكة. ووعيا منها بأهمية هذه اللقاءات في تأطير مربي الدواجن، وإطلاعهم على المستجدات القانونية والتنظيمية، وكذا تقريبهم من الصورة الحقيقية لظرفية القطاع، لما لها من تأثيرات مباشرة على الإنتاج الوطني من لحوم الدواجن وتسويقها. 

تحت إشراف الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب FISA، التي حصلت مؤخرا على شهادة الاعتراف البيمهني من وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، على هامش الدورة 12 للمعرض الدولي للفلاحة بمكناس،باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لقطاع الدواجن بالمغرب، وبمساهمة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائيةONSSA لجهة فاس مكناس، تنظم الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن APV، لقاء تحسيسيا وتواصليا مع مربي الدواجن بجهة فاس مكناس. تحت شعار ” شهادة الاعتراف البيمهني، مكسب ومسؤولية ”  .

 هذا اللقاء الذي سيحتضنه فندق زلاغ بارك بلاص بفاس، زوال يوم الجمعة 12  ماي الجاري، سيكون مناسبة لتقديم الاعتراف البيمهني الذي حصلت عليه الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، والحديث عن مميزاته، وعن المكاسب التي ستتحقق بموجبه لفائدة مربي الدواجن. وكذا لتقييم مجموعة من البرامج المنجزة من قبل الفيدرالية، والجمعية الوطنيةلمنتجي لحوم الدواجن، والتي تصب كلها في مصلحة القطاع والعاملين به، من تنظيم، وتأطير، ومصاحبة، ودعم…. وهوفرصة أيضا للتعرف على وضعية القطاع بعد عام ونصف على انتشار فيروس إنفلوانزا الطيور قليل الضراوة H9N2.والوقوف على مختلف المشاكل والإكراهات التي يعاني منها مربو الدواجن بجهة فاس ـ مكناس، والعمل على التجاوب معهم للخروج بأفكار، من شأنها أن تساعدهم على التخفيف من معاناتهم، وتجنب الأضرار والخسائر التي تلحق بهم.

 

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.