مجلة المحيط الفلاحي

تكريم المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة من طرف منظمة “الفاو”

في إطار الاحتفال بيوم الأغذية العالمي، ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، رفقة ممثل الفاو بالمغرب، السيد جان سناهون، اليوم الثلاثاء السابع عشر من أكتوبر 2023 بالرباط، الحفل الرسمي للاحتفال بهذا اليوم تحت شعار “المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء: لا تتركوا أي أحد خلف الركب”.

وتنظم النسخة 43 لهذه السنة تحت شعار “المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء: لا تتركوا أي أحد خلف الركب”. حيث تهدف إلى التحسيس والتعبئة بشأن قضايا الغذاء والتغذية والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وقد تميز هذا الحدث الهام بتكريم المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة من خلال مديره السيد نور الدين كسى من طرف منظمة الأغذية و الزراعة شهادة على مساهمة المكتب المثالية في تطوير قطاع المياه في جهة سوس ماسة وذلك من خلال اعتماد مقاربة نموذجية لتذبير الموارد المائية حيث بلغت المساحة المسقية بالري بالتنقيط ما يناهز 120 الف هكتارا ، كما تم انجاز العديد من المشاريع الرائدة لتعبئة المياه بطرق غير اعتيادية ونخص بالذكر مشروع تحلية مياه البحر لسقي سهل شتوكة وتزويد اكادير الكبير بالماء الشروب والذي سيوفر يوميا مايقارب من 200 الف متر مكعب من المياه المحلاة المخصصة للسقي والتي تمكن من سقي ازيد من 15000 هكتار.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.