مجلة المحيط الفلاحي

تدشين مشروع نموذجي لتجميع واعادة استعمال مياه الأمطار بفاس

تم اليوم الخميس بفاس، تدشين مشروع نموذجي لتجميع واعادة استعمال مياه الأمطار بإعدادية القدس بفاس، وذلك في اطار الاحتفال باليوم العالمي للماء المنظم تحت شعار ” من أجل تثمين المياه “.

ويشمل هذا المشروع المنجز من قبل وكالة الحوض المائي لسبو ومديرية التعليم بفاس، تجميع وتخزين مياه الأمطار من أسقف بنايات المدرسة واعادة استعمالها لسقي المساحات الخضراء ومستلزمات المراحيض بالمؤسسة.

وتصل تكلفة المشروع، الذي ساهمت الوكالة في تمويله، ويسهر على تدبيره النادي البيئي للثانوية الاعدادية ” القدس “، حوالي 150 ألف درهم.

وقالت مديرة وكالة الحوض المائي لسبو، سميرة الحوات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا المشروع النموذجي الذي يندرج في إطار تخليد اليوم العالمي للماء، يهدف الى الاقتصاد في استعمال المياه وعقلنة وترشيد استعمالها والتأقلم مع تأثيرات التغيرات المناخية.

وأضافت الحوات أن هذه التظاهرة البيئية تندرج في اطار ترسيخ السياسة المائية للمملكة في ما يخص التحسيس وترسيخ الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد المائية وترشيد استعمالها.

ويتضمن برنامج تخليد اليوم العالمي للماء الذي يتواصل ثلاثة أيام، تقديم عروض ثقافية وتنشيطية من ابداع التلاميذ تتمحور حول الماء والقيام بزيارة ميدانية لسد علال الفاسي لفائدة تلاميذ إعدادية القدس.

المحيط الفلاحي:و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.