مجلة المحيط الفلاحي

بسبب“إقصاءهم” من فدرالية وطنية منتجو التمور بزاكورة يشتكون لأخنوش

طالبت الجمعية الإقليمية لمنتجي التمور بزاكورة، عزيز أخنوش  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بفتح تحقيق في الطريقة المتبعة لتحديد أعضاء الفيدرالية المغربية البيمهنية للتمور وتمكين “المحرومين” من حقهم في الانخراط العادل في هذا التنظيم.

و أكدت  الجمعية الإقليمية لمنتجي التمور بزاكورة، في رسالة موجهة للوزير أخنوش،  توصلت ” المحيط الفلاحي ” بنسخة منها ،  أنه “في إطار تتبعها لشأن السلسلة محليا عقد أعضاء المكتب عدة لقاءات مع المنتجين الذين عبروا عن تخوفاتهم حول الطريقة المتبعة في تحديد أعضاء الفيدرالية البيمهنية للتمور”.

وأوضحت الجمعية في نفس الرسالة أنه “تم إقصاء شرائح عديد منهم بطريقة ممنهجة كأصحاب الضيعات النموذجية الذين لم يتم استدعائهم لحضور أشغال تأسيس جمعية المستثمرين رغم توفر إقليم زاكورة على أزيد من 60 ضيعة فلاحية، ناهيك عن أن الإنتاج بإقليم زاكورة يفوق 40 في المائة على الصعيد الوطني”.

وسجلت  الجمعية كذلك، “التهميش في تمثيلية المجموعات ذات النفع الاقتصادي حيث لم يستدع جلهم لحضور اجتماع الجمعية الوطنية للمجموعات ذات النفع الاقتصادي، واستنكار الظروف التي أحاطت هذا الاجتماع الذي كان على عجل واستقدام ممثلي المجموعات بطريقة غير قانونية لخدمة جهة دون أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.