مجلة المحيط الفلاحي

اهتمام كبير من طرف المقاولات الأمريكية للولوج إلى السوق المغربية على هامش معرض الفلاحة بمكناس ….

قال الخبير في الفلاحة لدى قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، السيد رشيد مولاي الرازي، اليوم السبت بمكناس، إن المقاولات الأمريكية تبدي اهتماما كبيرا في الولوج إلى السوق المغربية.

 وأوضح السيد الرازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الدورة ال13 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، أن هذا الاهتمام الكبير من طرف المقاولات الأمريكية يعزى إلى الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تتمتع به المملكة، مضيفا أن مصلحته تلقت مؤخرا طلبات عديدة من المقاولات الأمريكية في ما يخص المنشطات الفلاحية العضوية والأسمدة، وتمكنت من التوقيع على عقود تجارية مع أهم فاعلي القطاع في المغرب. 
وأبرز الخبير في الفلاحة أن الهدف من مشاركة مصلحته في الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب هو مساعدة المقاولات المغربية في خلق روابط تجارية مع نظيرتها الأمريكية، ومساعدتها كذلك في الولوج إلى السوق الأمريكية، بتسهيل كل الإجراءات القانونية المتعلقة بالتصدير، كما أكد على أن المصلحة التجارية في القنصلية الأمريكية أصرت هذه السنة على توسيع مشاركتها لتتمكن من ربط اتصالات مع أكبر عدد ممكن من المقاولات المغربية.
 وتعرف الدورة الـ13 من المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب مشاركة 1400 عارض ينتمون لـ70 دولة. واختار هذا الحدث البارز هذه السنة “اللوجستيك والأسواق الفلاحية” شعارا له، وهو موضوع يقع في صلب رهانات الفلاحة المستدامة والمسؤولة.
 وبذلك، أبرز الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب بعده الدولي، وتطور استراتيجية مخطط (المغرب الأخضر) التي تتمحور اليوم حول تسويق المنتوج الفلاحي، ومنافذه الوطنية والدولية على حد سواء.

المحيط الفلاحي : و.م.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.