مجلة المحيط الفلاحي

المغرب ضيفا على المعرض الدولي لزيت الزيتون الذي سينظم بالأندلس

مدريد : يحل المغرب ضيفا خاصا على المعرض الدولي لزيت الزيتون (إيكسبوليبا) الذي سينظم في الفترة من 11 و14 ماي المقبل بمدينة جيان (الاندلس – جنوب إسبانيا).

وعلم لدى المنظمين أن هذا المعرض الدولي ، الذي يعقد كل سنتين، يعتبر أهم معرض في العالم متخصص في قطاع زيت الزيتون والصناعات المرتبطة به.

يذكر أن الدورة الماضية لهذا المعرض الدولي تميزت بمشاركة 340 شركة عارضة من 27 بلدا من القارات الخمس.

وأكدت مصادر بمؤسسة “معارض جيان” أن ، المنظمين الذين يسعون إلى تعزيز البعد الدولي لهذه التظاهرة ، قرروا منح المملكة المغربية وضع “ضيف خاص” خلال الطبعة الخامسة عشرة للمعرض الدولي لزيت الزيتون (إيكسبوليبا) التي ستستضيف فعالياتها مدينة جيان الأندلسية ، العاصمة العالمية لزيت الزيتون.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تجري حاليا اتصالات مع مختلف الهيئات والمنظمات المغربية مع إرسال دعوات إلى غرف التجارة المغربية للمشاركة في هذا المعرض المتوسطي الهام المتخصص في زيت الزيتون.

وحسب المنظمين فإن الطبعة الخامسة عشرة للمعرض الدولي لزيت الزيتون والصناعات المرتبطة به لن تتأثر بانعكاسات الأزمة الحالية التي يواجهها قطاع زيت الزيتون مما تسبب في تراجع عام للأسعار مضيفين أن هناك قائمة انتظار طويلة للعارضين الراغبين في المشاركة في هذا الحدث المتوسطي.

وكانت الدورة الاخيرة للمعرض الدولي لزيت الزيتون التي نظمت سنة 2009 قد سجلت عددا قياسيا من المهنيين بلغ عددهم 47 ألف و824 ناهيك عن عموم الجمهور وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 20 في المائة مقارنة مع الدورة السابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.