مجلة المحيط الفلاحي

صديقي يشارك في اجتماع وزراء الفلاحة وكبار الشخصيات على هامش معرض الفلاحة بباريس

 

شارك السيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم  الاثنين 28 فبراير ، بالعاصمة الفرنسية باريس ، في اجتماع وزراء الفلاحة وكبار الشخصيات المدعوين إلى الدورة 58 للمعرض الدولي للفلاحة بباريس الذي ينظم من 26 فبراير إلى 6 مارس 2022، الذي ينظم هذه السنة  تحت شعار ” الفلاحة: حياتنا اليومية، مستقبلك! “.

وتندرج مشاركة المملكة المغربية في هذا الاجتماع الوزاري في إطار التعاون الثنائي القوي بين المغرب وفرنسا في مجال التنمية الفلاحية واندماجها في سلاسل القيمة العالمية.  ويأتي هذا الاجتماع في سياق دولي يتسم بالتزام الجميع، بما في ذلك فرنسا، بتغير مناخي يتميز بالكفاءة وجودة النظم الغذائية بهدف تحقيق الأمن الغذائي. وحضر الاجتماع وزراء الفلاحة من عدة دول إفريقية وأوروبية وآسيوية.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري،  عقد السيد صديقي  عدة لقاءات ثنائية مع وزراء ومسؤولين ومهنيين في القطاع الفلاحي. وركز اللقاء الثنائي مع وزير الزراعة والتغذية الفرنسي، السيد جوليان دينورماندي، على تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الفلاحة والصيد البحري لا سيما من خلال توقيع اتفاقية تعاون في مجالات الفلاحة والصناعات الغذائية والصيد البحري وتربية الأحياء المائية والتعليم والبحث والتنمية القروية.

كما عقد وزير الفلاحة السيد صديقي  لقاءات ومحادثات ثنائية مع وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية لرواندا، ومع وزيري الفلاحة والتنمية القروية والثروة الحيوانية والسمكية لساحل العاج ومع وزير الدولة في الزراعة والتنمية القروية في رومانيا.

وعلى هامش هذه اللقاءات، قام الوزير بزيارة العديد من فضاءات المعرض للتعرف على آخر المستجدات والتجارب، لا سيما فيما يتعلق بالبحث والابتكار والتعليم الفلاحي.

المحيط الفلاحي: عادل العربي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.