مجلة المحيط الفلاحي

السيد عراش: “الملتقى الوطني للتفاح يثبت نفسه سنة بعد سنة كحدث مهم في أجندة التظاهرات الفلاحية”

انطلقت الثلاثاء بميدلت فعاليات الدورة الثالثة للملتقى الوطني للتفاح (SAPOM) بمشاركة أكثر من 160 عارضا من أهم الفاعلين الرئيسيين في قطاع التفاح.

ويعد هذا المعرض الذي ينظم تحت شعار “استراتيجية الجيل الأخضر: أفق جديد لتنمية قطاع التفاح”، فضاء للقاء والتبادل بين مختلف الفاعلين والمسؤولين عن زراعة التفاح وإنتاجه وتثمينه وتسويقه.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية SAPOM تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بحضور الكاتب العام لقطاع الفلاحة، رضوان عراش، وعامل إقليم ميدلت مصطفى النوحي، ورئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، اهرو أبرو، ومنتخبون وشخصيات أخرى.

وتتمحور هذه الدورة، التي تستمر حتى 14 أكتوبر الجاري، حول خمسة أقطاب، هي “القطب المؤسساتي”، و”قطب معرض التفاح”، و”قطب المنتج المحلي”، و”قطب الإمدادات الزراعية”، و”قطب الآلات الزراعية”.

وبهذه المناسبة، أكد عراش، في تصريح للصحافة، أن “الملتقى الوطني للتفاح يثبت نفسه سنة بعد سنة كحدث مهم في أجندة التظاهرات الفلاحية”، مشيرا إلى أن هذا الحدث يوفر منصة لقاء وتواصل بين مختلف الفاعلين في هذا القطاع.

وأضاف أن قطاع التفاح يضطلع بدور سوسيو-اقتصادي وثقافي كبير في المناطق الجبلية، خاصة على مستوى إقليم ميدلت، معتبرا أن هذا القطاع شهد نموا ملحوظا بفضل الاستثمارات الضخمة التي تم ضخها في القطاع ومساهمة صندوق التنمية الفلاحية في عصرنة نظام الري وتطوير تثمين المنتج.

#المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.