مجلة المحيط الفلاحي

الزراعة العضوية شريك للحد من التغيرات المناخية

في اطار فعاليات مؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية، نظمت فدرالية مهنيي الزراعة العضوية بالمغرب “FIMABIO “حلقية نقاش تم خلالها تسليط الضوء على دور الزراعة العضوية في الحد من التغيرات المناخية.

النشاط، الذي احتضنه فضاء المجتمع المدني بالمنطقة الخضراء، تطرق خلاله رئيس الفدرالية العالمية لحركات الزراعة العضوية، “أندري ليو”، إلى ضرورة الإسراع في النهوض بالزراعة العضوية من أجل المساهمة في التصدي للتغيرات المناخية قبل فوات الأوان، واستعرض ذات المتحدث مجموعة من مزايا تقنيات الزراعة العضوية التي تمكن من التصدي للتغيرات المناخية عن طريق تخزين غاز ثاني أكسيد الكاربون في الأرض وتحوله إلى مادة عضوية، مؤكدا أن باستطاعة الزراعة العضوية تخزين حوالي 3،5 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون في الهكتار الواحد سنويا.

وفي السياق ذاته، دعا رئيس FIMABIO “بوعمر بوعمر” الحكومة المغربية إلى تشجيع الزراعة العضوية وأخذها بعين الاعتبار خلال صياغة البرامج الرامية لمواجهة آثار التغيرات المناخية.

وخلال هذه الفعالية تم توزيع بيان للـ FIMABIO بعنوان بيان من أجل مغرب عضوي ودعم إفريقيا عضوية تدعو من خلاله الفدرالية إلى دعم الزراعة العضوية وإدراجها في قائمة اهتمامات مؤتمر كوب22.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.