مجلة المحيط الفلاحي

الرباح يبرز من صفرو ضرورة توسيع الشبكة الكهربائية بالوسط القروي

أبرز السيد  عزيز الرباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة يوم  الجمعة بصفرو، ضرورة توسيع وتعزيز الشبكة الكهربائية بالوسط القروي من أجل تلبية الطلب المتزايد على الطاقة لمواكبة الأنشطة الاقتصادية ومكننة الفلاحة.

وأكد الوزير في تصريح له  خلال زيارته لعدد من مشاريع الكهربة بجهة فاس- مكناس على ضرورة التدبير العقلاني لاستهلاك الكهرباء من أجل عدم التأثير على القدرة الشرائية والاستجابة لطلبات المواطنين على المستوى الوطني خصوصا في العالم القروي.

وأضاف السيد الرباح أن هذه الزيارة تهدف الى الاطلاع على تقدم الأشغال بمشاريع كهربة العالم القروي واحترام مواعيد الانجاز والأهداف المسطرة، مشيدا بالجهود المبذولة في القطاع من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والمنتخبين.

وقام الوزير بزيارة لورش كهربة قرية تاغبالوت في خلوقي بالجماعة الترابية تازوطة التابعة لإقليم صفرو، وهو المشروع الذي خصصت له اعتمادات مالية تقدر ب 97 ر 2 مليون درهم وسيتم انجازه بشراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والمجلس الجماعي والمستفيدين، ويستهدف أربع مناطق قروية (85 أسرة).

وبمولاي يعقوب، زار السيد الرباح مركز الكهربة بالجماعة الترابية سبع رواضي الذي خصصت له اعتمادات مالية تقدر ب 32 مليون درهم . ويهدف هذا المشروع إلى تأمين التزود بالطاقة الكهربائية لجهة فاس- مكناس وتلبية حاجيات الساكنة وتحسين جودة الخدمات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.