مجلة المحيط الفلاحي

الأمم المتحدة تؤجل أسبوع المناخ في دبي بسبب أوميكرون

 

أعلن المكتب الإعلامي للأمم المتحدة تأجيل أسبوع المناخ الأول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا menacw نظرا للمخاوف جراء جائحة كوفيد – 19، والذي كان من المقرر عقده خلال الفترة من 28 فبراير الحالي حتى 3 مارس المقبل في دبي، بالإمارات العربية المتحدة.

وأكد المكتب، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الزيادة الأخيرة في حالات الإصابة بمتغير أوميكرون تستلزم تأخير عقد الاجتماع المُزمع بالحضور الشخصي، على أن يتم الإعلان عن المواعيد الجديدة قريبا.

وأشار المكتب إلى أن باب التسجيل لأسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سيظل مفتوحا لحين عقد الفعالية، والمُشاركون مدعوون إلى المبادرة بالتسجيل مبكرا قدر الإمكان عبر زيارة الموقع الإلكتروني للتسجيل في أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يشار إلى أن أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022 فرصة للحكومات والقطاع الخاص والمدن ومجتمعات الشعوب الأصلية، والشباب والمجتمع المدني للانخراط في حوار منصب على الحلول، وإيجاد أرضية مشتركة والتعاون بشأن العمل المناخي، وسوف يُسلط الأسبوع الضوء على المرونة ضد المخاطر المتعلقة بالمناخ، والانتقال إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات والتعاون من أجل حل التحديات المُلحة.

يذكر أن أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022 يمثل فرصة أساسية لتعزيز تنفيذ اتفاق باريس اللذين تم اعتمادهما في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ cop26 في نوفمبر، وبناء زخم إقليمي وصولا إلى cop27 في مصر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.