مجلة المحيط الفلاحي

افتتاح المعرض الدولي للتمور بأرفود تحت شعار “تجديد الواحات ..بناء المستقبل “

المحيط الفلاحي : افتتح، اليوم الخميس 31 أكتوبر بأرفود، وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز اخنوش، المعرض الدولي للتمور في دورته الرابعة الذي ينظم هذه السنة تحت شعار “تجديد الواحات .. بناء المستقبل”، حيث تم بالمناسبة التوقيع على اتفاقيتي شراكة تروم تنمية سلسلة النخيل والنهوض بقطاع إنتاج التمور.

ووقع على الاتفاقية الأولى، التي بلغت قيمتها الإجمالية 100 مليون درهم، كل من وزير الفلاحة والصيد البحري وعامل إقليم الرشيدية والمدير العام للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء ورئيس المجلس الإقليمي بالرشيدية ورئيس جمعية المستثمرين المنتجين لسلسلة التمور بالإقليم.

وتروم هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار مخطط المغرب الأخضر، تحديد أشكال وشروط تزويد الاستغلاليات والضيعات الفلاحية الواقعة بمحور الرشيدية بوذنيب بالطاقة الكهربائية.


وتتوخى الاتفاقية الثانية، التي وقعت بين وكالة التنمية الفلاحية والفيدرالية المهنية المغربية لإنتاج التمور مع ثلاثة واجهات كبرى (مرجان ولابيل في وأسواق السلام)، تحسين مستوى إنتاج التمور ومشتقاتها وذلك عبر تعزيز وترويج تمور الواحات بالمراكز التجارية الكبيرة والمتوسطة والمساهمة في تحقيق نمو اقتصادي واجتماعي خصوصا بهذه المناطق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.