مجلة المحيط الفلاحي

إفران .. تقديم التقرير الدولي لمنظمة الأمم المتحدة حول تثمين الموارد المائية يوم 30 مارس

تحتضن جامعة الأخوين بمدينة إفران يوم 30 مارس الجاري حفل تقديم التقرير الدولي الذي أصدرته منظمة الأمم المتحدة حول تثمين الموارد المائية بمشاركة العديد من أصحاب القرار والفاعلين وممثلي الهيئات والمؤسسات المهتمة بقضايا وإشكالات تدبير الموارد المائية .

ويندرج تنظيم حفل تقديم التقرير الأممي حول الموارد المائية لسنة 2017 بالمغرب في إطار الاحتفال باليوم العالمي للماء الذي ينظمه كرسي ( اليونسكو ) حول ” الماء والنساء وسلطة القرار ” التابع لجامعة الأخوين بإفران بشراكة وتعاون مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب .

وحسب الجهات المنظمة فإن هذا اللقاء يروم بالأساس تقديم واستعراض النتائج والتوصيات التي تضمنها هذا التقرير الدولي حول الماء الذي صدر هذه السنة تحت عنوان ” المياه العادمة .. موارد غير مستغلة ” .

وسيشكل هذا اللقاء مناسبة لتسليط الضوء على الوضع الحالي لقطاع التطهير ومعالجة المياه العادمة بالمغرب إلى جانب مناقشة أنجع التصورات التي يجب اعتمادها من أجل إعادة تدوير هذه المياه واستعمالها في العديد من المجالات .

كما يبحث هذا الملتقى الذي يحضره مجموعة من الخبراء والباحثين والمتخصصين في مجال تدبير الموارد المائية من جامعات إفران وفاس ومكناس مختلف القضايا والإشكالات التي تهم آليات ومرتكزات تدخل المؤسسات والهيئات والمعاهد المعنية بإشكالية تدبير الموارد المائية بالمغرب في مجال إعادة استغلال وتدبير المياه العادمة .

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.