مجلة المحيط الفلاحي

إسبانيا ضيف شرف المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات عن تفاصيل تنظيم النسخة السادسة عشر من المعرض الدولي للفلاحة في الفترة الممتدة من 22 إلى 28 أبريل الجاري.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صادر عنها، أن نسخة هذه السنة ستنظم تحت شعار: «المناخ والفلاحة: من أجل أنظمة إنتاجية مستدامة ومرنة»، مع مشاركة إسبانيا كضيف شرف.

وسيمتد المعرض على مساحة تصل إلى 12 هكتار، ويَعِدُ بتجربة غنية سواء بالنسبة للمهنيين أو العموم. وستعرف هذه الدورة تنظيم أكثر من 40 ندوة علمية، بمشاركة حوالي 70 بلد و1500 عارض، وينتظر استقبال أكثر من 950000 زائر.

 وأكد وزير الفلاحة محمد صديقي، خلال زيارته  الجمعة الماضية لورش تهيئة موقع المعرض، أن «المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب يُعدّ اليوم منصة فريدة للتبادل والتواصل حول رؤية واستراتيجية التنمية الفلاحية ببلادنا”.

كما أشار إلى أن هذا الحدث يشكل “مناسبة سانحة للالتقاء مع مختلف الشركاء، الوطنيين والدوليين» حيث أكد على الدور المهم للمعرض في تشجيع الممارسات الفلاحية المستدامة والابتكار التكنولوجي والمبادلات التجارية والتعاون الدولي”.

وقال محمد فيكرات، رئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب: «طموحنا بالنسبة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب هو توفير فضاء للإشعاع والحوار والابتكار، ملائم لتبادل الممارسات الجيدة، وخلق وتعزيز شراكات استراتيجية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.