موقع ووردبريس عربي آخر

وكالة التنمية الفلاحية تستضيف وفدا من وزارة الفلاحة لجمهورية الطوغو

0

 

استضافت وكالة التنمية الفلاحية، يوم الأربعاء 27 يوليوز 2022، وفدا من كبار ممثلي وزارة الفلاحة وتربية الماشية والتنمية القروية ووزارة الاقتصاد والمالية لجمهورية الطوغو و ذلك في إطار زيارة ميدانية للمملكة المغربية من 23 يوليوز إلى 1 غشت 2022 من أجل تقاسم التجربة المغربية في التنمية وعصرنة القطاع الفلاحي.

وقد مكن هذا اللقاء بين الطرفين، من تبادل الخبرات في مجال تشجيع الاستثمار في القطاع الفلاحي، والشراكة بين الدولة و القطاع الخاص ثم التجميع الفلاحي، وتطوير تسويق المنتوجات المجالية.

وفي نهاية هذا الاجتماع، تم الاتفاق على تعميق آفاق التعاون جنوب-جنوب بين الطرفين من أجل تبادل مشترك للمعارف والخبرات وكذا الممارسات الجيدة ما بين البلدين الشقيقين.

ويأتي هذا اللقاء  في إطار روابط الصداقة والأخوة التي تجمع البلدين، طبقا لإرادتهما المشتركة في  تعزيز علاقات التعاون الثنائية،  بين البلدين الشقيقين .

و بجودة مشاعر التقدير والاحترام التي تميز العلاقات بين قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، وشقيقه فخامة السيد فور نياسينغبي، رئيس جمهورية الطوغو.

 وللتدكير في ما يتعلق بالتعاون المغربي-الطوغولي، تم افتتاح سفارة المملكة المغربية في لومي في أكتوبر من عام 2021 وتعيين رئيس للبعثة الدبلوماسية المغربية في أبريل  سنة 2022.

وللإشارة تم كذلك افتتاح قنصلية عامة لجمهورية الطوغو بالصحراء المغربية بمدينة الداخلة قصد تعزيز التعاون الطموح بين بلدان الجنوب، من خلال شراكة تشمل المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتقوم على تبادل الخبرات وعلى سياسة أكثر استباقية لرجال الأعمال في البلدين.

عادل العربي: المحيط الفلاحي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.