موقع ووردبريس عربي آخر

وزير الفلاحة والصيد البحري يجتمع بالفاعلين في سلسلة إنتاج الحبوب

0

المحيط الفلاحي : عقد وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بالرباط، اجتماعا ضم مهنيي سلسلة إنتاج الحبوب (هيئات التخزين والمطاحن وتعاونيات الحبوب) تمحور حول آفاق حصاد وتسويق الإنتاج الوطني من القمح الطري.

وأشار بلاغ للوزارة إلى أن هذا اللقاء يكتسي أهمية بالغة بالنظر للآفاق المعلنة للموسم الفلاحي 2014-2015 ” والذي يعد بنتائج جيدة بالنسبة لسلسلة الحبوب” ، مؤكدا أن مختلف المتدخلين شددوا على أهمية التعبئة لإنجاح عمليات التجميع وبشكل يحفظ مصالح المنتجين والفلاحين الصغار .

كما تم ، حسب البلاغ، الوقوف على أهمية العمل من أجل التحسين المستمر لجودة القمح المغربي للاستجابة بشكل أفضل للمعايير المطلوبة من قبل الصناعات التحويلية والمطاحن.

وقد تميز الموسم الفلاحي الحالي، حسب الوزارة، بتطور كبير في ظروف الإنتاج وخصوصا على مستوى البذور التي بلغت الكميات المستخدمة منها 1.5 مليون قنطار.

من جهة أخرى، أكد المشاركون في هذا الاجتماع ضرورة تنشيط عملية جمع الحبوب على المستوى الوطني بدعوة الفاعلين إلى انخراط أكبر عبر تعزيز وسائلهم بمخططات أعمال موجهة ذات جدوى ومطمئنة لهيئات التمويل.

كما تمت دعوة هيئات التمويل بهذه المناسبة إلى تكثيف جهودها لمواكبة الفاعلين في إنتاج الحبوب.

حضر هذا الاجتماع بالخصوص رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية السيد أحمد أوعياش ورئيس الفدرالية الوطنية لغرف الفلاحة السيد لحبيب بنطالب ورئيس الفيدرالية البيمهنية لأنشطة الحبوب بالمغرب السيد شكيب لعلج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.